برنامج خلف الأسرار

برنامج خلف الأسرار: الحلقة الرابعة: لقاء في أرض الغربة

Posted on: ديسمبر 21, 2008

في البداية أول ما رأينا القرد، لم أستطع أنا وطاقم التصوير تمالك أنفسنا وأخذنا في تقبيل القرد وحضنه حتى انسابت دموعنا كلنا بحرا يجري من شدة اشتياقنا للقرد حتى كادت دموعنا أن تُغرق القارب الذي نحن فيه، ووجدنا على القرد بعض الكدمات والجروح، فبادرته بالتعليق: لابد أن هؤلاء الشوموبونجيين يؤذونك بشدة.
رد عليّ القرد قائلا: لا لقد آذاني هؤلاء الهمج الذين هاجموني منذ قليل، أما الشوموبونجيين فلم أجد منهم إلا خير معاملة.
فقلت له: لا عليك الآن فلنعد إلى بلادك مصر.
رد عليّ القرد وقال لي: لا .. الشوموبونجيون يحتاجون لي.
فقلت له: لا، إنهم يريدون منك صنع واجهة إعلانية لهم.
رد عليّ القرد بحزم قائلاً: لا .. أهل شومبونجو من أطيب الناس أخلاقا، ولكن مشكلتهم أنهم لا يتحدثون اللغات الأخرى، ولذا لا يستطيعون التواصل مع من حولهم من البلدان الاخرى وخاصة بعد وفاة الزعيمة العظيمة شومبونجو التي كانوا يعتمدون عليها في علاقاتهم الخارجية لإتقانها العديد من اللغات .. وبعد تدهور أحوالهم فترة من الزمن أخذوا يبحثون عن شخص يستطيعون الوثوق به خاصة وهم لا يعلمون ماذا سيقول خلال حديثة، وهل سيترجم بأمانة أم سيتبع مصالحة الخاصة، وأخذوا يبحثون في مصر والهند لاشتهار الدولتين بأكبر عدد ممن يتحدثون لغات أجنبية، وأخيرا قرر الشومبونجيون الاستعانة بي نظرا لقدراتي اللغوية الممتازة وأخلاقي النبيلة كقرد، وعندما واجهتهم بعض المشاكل في سفري قرروا الضغط على موبينيل لأستطيع السفر إليهم.
– راجع الحلقة الأولى من البرنامج –
قاطعت القرد بعصبية شديدة وقلت له: ولكنها ليست بلادك .. مصر هي بلادك.
فرد على القرد ونبرات الأسى في صوته: هذه بلاد لم تعد كبلادي.
طأطأت رأسي وأنا أتذكر تلك القصيدة لفاروق جويدة…. نلتقي بعد الفاصل

بعد الفاصل عاجلت القرد بما ظننته سيعيد إليه روح الانتماء لوطنه وقلت له: ولكن الوضع دلوقتي اتحسن كتير يا قرد، وكل واحد هياخد حقه.
القرد بصلي باستغراب وقالي: لو حقي هيكون في ضياع الوطن، يبقى أنا مش عايز حقي.
http://www.almesryoon.com/Archive/ShowDetails.asp?NewID=56648&Page=11
رديت على القرد وأنا مش فاهم وقلتله: إنت ليه بتقول كده يا قرد!! إنت مسمعتش إنهم هيدوا لكل واحد نصيبه الشركات بتاعت البلد؟
رد عليا القرد بإجابة عجيبة قوي، -مش عارف وصلها إزاي القرد ده- قالي:
لقد استبعدت من الأصول أهم مصادر الثروة الحقيقية مثل أراضي الدولة -التي يجري نهبها بالفعل- والبترول والثروة المعدنية وقناة السويس والسكك الحديدية والاتصالات وشواطئ النهر والبحر، ويرى الخبراء أنه حتي بالنسبة للشركات التي سيتم توزيع أسهمها فإن هذه الأسهم سوف تنتقل بسرعة إلي ملكية المستثمرين الكبار والمليونيرات بمجرد ان يبيع المواطن أسهمه الزهيدة التي رفض واضعوا الخطة أن يتم منع بيعها لمدة سنة بعد الطرح، وهي نفس التجربة التي حدثت في روسيا والتشيك.

قلت للقرد بلاش يا عم نظرية المؤامرة دي، دي الحكومة بتعمل كده علشان الأزمة المالية القادمة بدليل إنها أبرمت اتفاقية مع البنك الدولي لتطوير سوق المال في مصر وخاصة سوق السندات الحكومية وهو ما سيساعد علي رفع معدلات تداول الأوراق المالية الحكومية المصرية في الأسواق المالية العالمية.

رد عليا القرد ابن القرد وقالي: إذا كان الأمر كذلك فأنا لا أفهم سبب الحرص على أن يكون جمال مبارك بالذات هو من يتولى الإعلان عن هذا البرنامج، فإذا كان المطلوب إثبات نسب البرنامج الجديد للحزب الوطني، فالأصول فى مثل هذه الأحوال تقضى أن يكون رئيس الحزب أو أمينه العام هما المتحدثين باسمه.

وهنا قاطعت القرد بحزم: بس اسكت يا قرد، البرنامج عليه رقابة.

………نلتقي في الحلقة القادم

نشرت في جروب الفيس بوك: “آسفين يا شومبونجو: الحملة المصرية لإعادة القرد بتاعنا اللي بيتكلم من جمهورية شومبونجو” في الرابط:

http://www.facebook.com/topic.php?uid=27047129964&topic=5361

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

الأرشيف

RSS RSS التلقيمات

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.
%d مدونون معجبون بهذه: