برنامج خلف الأسرار

غزة العزة .. لوددت لو لم أكن مصريا

Posted on: ديسمبر 30, 2008

كنت أظن من قبل أن الحوار ممكن مع الإسرائيليين، أما الآن فما عاد الحوار ممكنا .. لقد أيقنت أن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة .. ولكن لم أكن أتوقع على الإطلاق بالرغم من كل مساوئ الحكومة المصرية الحالية برئاسة محمد حسني مبارك أن تقف الحكومة المصرية بجانب إسرائيل في اعتدائها على غزة.

gaza1لقد فقدت الحكومة المصرية أي تعاطف شعبي مصري أو عربي معها في مواقفها، وتملك الجميع الذهول من مساندة مصر لإسرائيل التي من المفترض أنها دولة معادية لمصر، ففي الوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بنصب منصات صواريخ نووية موجهة لمصر والسعودية في إثيوبيا تمنح مصر مباركتها للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وتقف السعودية موقف المتفرج وتمنع انطلاق مظاهرات في أراضيها تعاطفا مع غزة.

يا أهل غزة .. إن المصريين معكم قلبا وقالبا، فبالرغم من استنفار وزارة الداخلية ومنع القنوات الفضائية من تغطية المظاهرات التي يقوم بها المصرييون تأييدا لغزة وطلبا لفتح معبر رفح وإيقافا لتصدير الغاز لإسرائيل إلا أن المصريون نجحوا في كسر الحصار وخرجت المظاهرات في جموع مصر تأييدا وتعاطفا مع غزة.

لقد صدر أحد التقارير الأمنية الأمريكية المعلنة في الأيام القليلة الماضية بأن الجيش غير مرتاح لتولي جمال مبارك لرئاسة مصر، تري ما هو رد فعل قادة الجيش المصري في ظل وقوف مصر بجوار إسرائيل أثناء انتهاكها لجزء هو من الأمن القومي المصري؟

gazaلقد أفزعني أن عمر البشير، رئيس دولة السودان الشقيقة يستشعر بالألم والحسرة بعد تضحية مصر بجزء من أمنها القومي لأنه يعلم أن الدور القادم على السودان، وأن الذي وقف موقف المتفرج إزاء غزة سيقف لا محالة موقف المتفرج إزاء السودان ولسان حاله يقول: أكلت يوم أكل الثور الأبيض.

آلامني كثيرا ما قاله أحد الإخوة السعوديين، فقد سمعته يقول:

إننا نلوم أجدادنا على وقوفهم موقف المتفرجين في نكبة 48 ، ولكن ماذا سنقول لأبنائنا عن نكسة 2008، هل سنقول لهم أننا لم يصلنا الخبر؟!! لا والله لقد وصلنا الخير .. لقد وصلنا الخبر.

يا أهل غزة .. المصريون في حالة الغليان القصوى، والجيش المصري أعلن الاستنفار إمعانا في حصاركم وليس نُصرتكم، ولكن لكم ولنا الله يا أهل غزة ولسان حال كثير من المصريين ما قاله الشاعر:

ويكفي أن البيت الأبيض يؤكد أن حرب إسرائيل ضد غزة هي دفاع عن النفس!!!!!!!!

2 تعليقان to "غزة العزة .. لوددت لو لم أكن مصريا"

حسبى الله ونعم الوكيل
الراجل دة معذبنا برة وجوة
الله يحرقوا او يهديه

أتعلم .. تقول لي أمّي .. أن الشعب المصري شعب شهم ..
أنا لم أشهد حرب ال 67 ولم أعاصر تلك الفترة ولكن كل من عاصرها كان يقول كذلك ..

ولكن الموقف المصري أحزننا .. أحزننا بشدة هذه المرة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

الأرشيف

RSS RSS التلقيمات

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.
%d مدونون معجبون بهذه: