برنامج خلف الأسرار

إنهم يقتلون الفلسطينيين بقنابل DIME الذرية الصغيرة

Posted on: يناير 14, 2009

gazaشاهدنا بأعيننا الهولوكوست (المحرقة) الذي تشنه إسرائيل في غزة.. إنهم يقتلونهم بقنابل DIME الذرية الصغيرة.. نشاهد إصابات لم تمر علينا طوال حياتنا الطبية الطويلة.. أناس أتوا إلينا وأجسادهم سائحة كالسوائل، وآخرون أجسادهم مقطعة وكأن سكينا كبيرا قام بتمزيقها.. وحالات أتت بدون النصف الأسفل من جسدها.. وحالات أصبحت أنسجتها الداخلية مثل الخيوط المتفرقة..”.

بهذه الكلمات المؤلمة عبر عدد من الأطباء المصريين الذين دخلوا قطاع غزة الجمعة الماضية ضمن وفد اتحاد الأطباء العرب للمشاركة في إغاثة ضحايا العدوان الإسرائيلي، عن بعض مشاهد الجرحى التي عرضت عليهم، معربين عن استعدادهم للإدلاء بشهادتهم أمام المحاكم الجنائية الدولية على “جرائم إسرائيل” ضد المدنيين الفلسطينيين.

وتابع الطبيب المصري: “معظم هذه الإصابات نتج عن استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة أو تجريبية.. إنهم يقتلونهم بقنابل ذرية صغيرة تسمى DIME تتكون من اليورانيوم وشظايا الكربون وغبار المعادن الثقيلة لاسيما التنجستين.. إنها معركة ضد مدنيين وعزل وكأن إسرائيل تنتقم لكونها لم تستطع الوصول إلى المقاومين”.

وتدخل قنابل DIME الجسم فلا يمكن كشفها عبر التصوير بالأشعة السينية، وهي شظايا تستمر بالاحتراق داخل الجسم المصاب، وتؤدي إلى الوفاة في النهاية دون أن تظهر آثار جروح خارجية واضحة، وتستخدم في اختراق الأنفاق والتحصينات الدفاعية وليس الأجساد البشرية.

الأطباء المصريون لم يكونوا شهودا فقط على جرائم إسرائيل، وإنما على صمود الشعب الفلسطيني فقد روى د.أشرف تجربته في هذا الصدد لـ”إسلام أون لاين.نت” قائلا: “برغم هذا الوضع فإننا نقابل شعبا عجيبا، يبث في داخلنا روح المقاومة ويقبل على الموت والاستشهاد بقوة وصمود”.

واستشهد ببعض المواقف قائلا: “حاولت إسعاف أم وطفلها (11 سنة) وأخته (10 سنوات) حضرت إلى مستشفى الشفاء وقد هدم الإسرائيليون بيتهم وأصابهم بإصابات شديدة، فاستشهدت الأم أمام عيني الطفلين.. وإذا بهم لا يبكون.. وإنما نظر الطفل لأمه وقال: (حسبنا الله ونعم الوكيل)”.

وتابع: “حاولت احتضان البنت الصغيرة فقالت لي الحمد لله إحنا أحسن من غيرنا.. وفي موقف آخر شاهدت أما تبكي على استشهاد طفلتها التي لم تتعد الثلاث سنوات.. فإذا بابنها الذي لا يزيد عمره عن عشر سنوات يأمرها أن تكف عن البكاء قائلا إحنا مش بنبكي إحنا حنأخذ ثأرنا”.

أحدث تلك الشهادات أطلقها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الذي أكد في بيان صدر مؤخرا أن “إسرائيل تستهدف في حربها اغتيال الطفولة وإبادتها.. فإن أغلب ضحايا الحرب على غزة هم من الأطفال دون الـ15 عاما”.

وبحروف صاغها البيان بحزن بالغ أضاف: “لا يتم فقط استهداف الأطفال وقتلهم، بل يمعن الاحتلال في التمثيل بهم وتشويه أجسادهم، وبتر أطرافهم وحرق براءتهم.. تصلنا شهادات وإفادات خيالية لا يصدقها العقل”.

وأشار البيان إلى أن “المركز وبقية المؤسسات الحقوقية الفلسطينية تعكف على توثيق كافة مجازر الاحتلال لتقديمها للمحاكم والمحافل الدولية لإدانة الاحتلال وقادته على ما ارتكبوه من جرائم لوثت تفاصيل الحياة الجميلة.. وحرقت الطفولة”.

وبينما تريد مصر من حماس إيقاف إطلاق الصواريخ على إسرائيل بالرغم من أنها عامل الضغط الرئيس في دفاع المقاومة عن غزة على الرأي العام  الإسرائيلي، وبينما حاولت مصر معرفة مصادر تسليح حماس والأمر الذي رفضت حماس الإفصاح عنه، كان جمال مبارك في رفح بأوامر من والده لنفي شائعات إخفاء ظهوره المتعمد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة .. هم يضحك، وهم يبكي.

مواضيع ذات علاقة:

شهادات الكواليس .. هكذا تخوض “قناة العربية” المعركة ضد غزة

إسرائيل تبحث عن انتصار وهمي في غزة

بوليفيا تحذو حذو فنزويلا تقطع علاقاتها مع إسرائيل احتجاجا على عدوان غزة

كلينتون تبدي تعاطفها مع إسرائيل ضد صواريخ حماس

مصر تفقد الرايدة إقليميا بعد أن فقدتها عالميا، والمصريون يعانون الأمرين في الخارج

التضييق الذي تمارسه السلطات المصرية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: نرفض المبادرة المصرية والمقاومة تحقق نصرا أسطوريا

رايتس ووتش تتهم مصر بدور حاسم بحصار غزة

عسكريون أمريكيون بالقيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي لرصد تأثيرات واختبار نجاح الأسلحة المحرمة دوليًا

الفوسفور الأبيض سلاح حارق محرم باتفاقية دولية

لوموند ديبلوماتيك: إسرائيل تمارس “الإذلال” على أميركا

على غير عادة إسرائيل “روبرت فيسك: حزب الله لا يقف وراء إطلاق هذه الصواريخ” # أكيد فيها إنّه

وبعيدا عن الوضع في غزة، ننتقل للوضع داخل مصر:

ضابط شرطة أثناء تعامله مع الجمهور

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

الأرشيف

RSS RSS التلقيمات

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.
%d مدونون معجبون بهذه: